shadow
shadow

خدمات المياه في الطائف يبدأ في تنفيذ 3 مشاريع بيئية بتكلفة تتجاوز 326 مليون ريال


الرياض واس
أعلن قطاع توزيع خدمات المياه في الطائف البدء في تنفيذ ثلاثة مشاريع حيوية تهدف لإيصال خدمة الصرف الصحي للمواطنين وزيادة نسبة التغطية والقضاء على طفوحات مياه الصرف الصحي، وذلك بقيمة تتجاوز 326 مليون ريال.
وأكد مدير عام المياه بمنطقة مكة المكرمة المهندس محمد بن صالح الغامدي أن هذه المشاريع البيئية تخدم عدداً من أحياء محافظة الطائف، وذلك ضمن الخطط الاستراتيجية لقطاع توزيع خدمات المياه لتطوير البنى التحتية، ورفع الكفاءة التشغيلية للقطاعين المائي والبيئي، لمواكبة التوسع العمراني وتلبية احتياج العملاء.
وأوضح الغامدي أن هذه المشاريع شملت تنفيذ خط الصرف الصحي الناقل من الحوية إلى محطة المعالجة شمال الطائف، وعقد إنشاء واستكمال خط الصرف الصحي الرئيس الناقل إلى محطة المعالجة شمال الطائف، وتنفيذ خطوط صرف صحي رئيسة بمنطقة الحوية، مبيّناً أن خط الصرف الصحي الناقل من الحوية إلى محطة المعالجة شمال الطائف سينفذ بطول 18550 متر طولي، وبتكلفة بلغت 197 مليون ريال ومدة تنفيذ 36 شهراً.
وقال: إن عقد تنفيذ إنشاء واستكمال خط الصرف الصحي الرئيس الناقل إلى محطة المعالجة شمال الطائف، يتضمن تنفيذ خط بطول 2100 متر طولي، وتبلغ قيمة المشروع أكثر من 32 مليون ريال، لافتاً إلى أنه سيتم تنفيذ عقد مشروع خطوط صرف صحي رئيسة بمنطقة الحوية، بقيمة تتجاوز 97 مليون ريال بأطوال تبلغ 29500 متر طولي من الخطوط، مبيناً أن هذه المشاريع تهدف إلى إيصال خدمة الصرف الصحي للمواطنين وزيادة نسبة التغطية والقضاء على طفوحات مياه الصرف الصحي.
من جانبه أوضح مدير قطاع المياه بمحافظة الطائف المهندس سعيد الوادعي أن هذه المشاريع تخدم أحياء "الحوية، مخططات سلطانة، مخططات حي العارمية، مخططات حي الرويدف، وجزء من الجوهرة، مخططات الواسطة ومثملة والرحاب، والقميع وريحة"، مبيناً أن عدد التوصيلات بلغت 58.000 توصيلة.

إقرأ أيضا

التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا المقال.

اترك تعليقا