shadow
shadow

مونديال الاندية 2013: الرجاء البيضاوي يواصل انجازاته ويبلغ دور الاربعة

 تابع الرجاء البيضاوي بطل المغرب انجازاته التاريخية وبلغ الدور نصف النهائي لبطولة كأس العالم للاندية في كرة القدم المقامة حاليا في المغرب بفوزه على مونتيري المكسيكي بطل الكونكاكاف 2-1 السبت على ملعب اغادير الجديد في الدور ربع النهائي.
 
وسجل شمس الدين الشطيبي (24) والعاجي كوكو غيهي (95) هدفي الرجاء البيضاوي، والارجنتيني خوسيه ماريا باسانتا (53) هدف مونتيري.
 
ويلتقي الرجاء البيضاوي في دور الاربعة الاربعاء المقبل في مراكش مع اتلتيكو مينتيرو البرازيلي بطل اميركا الجنوبية، فيما يلتقي مونتيري مع الاهلي المصري الثلاثاء المقبل في اغادير في مباراة تحديد المركز الثالث.
 
فبعدما حجز بطاقته الى ربع النهائي للمرة الاولى في تاريخه الاربعاء الماضي بفوزه على اوكلاند سيتي النيوزيلندي 2-1 ايضا، بلغ الرجاء البيضاوي دور الاربعة على حساب مونتتيري الذي يشارك في العرس العالمي للمرة الثالثة على التوالي.
 
وهو الفوز الثاني على التوالي للرجاء البيضاوي في النسخة الحالية وفي مشاركته الثانية في البطولة العالمية بعد الاولى عام 2000 في البرازيل في النسخة الاولى التي مني خلالها بثلاث هزائم متتالية امام كورينثيانز البرازيلي وريال مدريد الاسباني والنصر السعودي.
 
واستحق الفريق المغربي بطاقته لانه قدم اداء رائعا خصوصا في الشوط الاول والتمديد، واكد بالتالي تجاوزه لمحنه المحلية عندما فشل في تذوق الفوز في مبارياته الاربع الاخيرة ما ادى الى اقالة مدربه محمد فاخر والتعاقد مع التونسي فوزي البنزرتي قبل انطلاق البطولة باربعة ايام.
 
في المقابل، فشل مونتيري في تكرار انجازه العام الماضي عندما بلغ دور الاربعة قبل ان ينهي البطولة في المركز الثالث، وهو خرج من ربع النهائي على غرار مشاركته الاولى قبل عامين عندما حل خامسا.
 
ودفع البنزرتي بالتشكيلة ذاتها التي تغلبت على اوكلاند سيتي النيوزيلندي في المباراة الاولى، فيما لعب الفريق المكسيكي بتشكيلته الكاملة بقيادة نجم منتخب تشيلي هومبرتو سوازو.
 
وكانت الرجاء البيضاوي الافضل في الشوط الاول وسجل هدفا واحدا وكان بامكانه التعزيز في اكثر من مرة، وادرك مونتيري التعادل في الشوط الثاني حيث كانت افضل نسبيا دون ان ينجح في ترجمة افضليته الى هدف الفوز لينتهي الوقت الاصلي بالتعادل 1-1، ثم كانت الكلمة الاخيرة للرجاء البيضاوي في الشوطين الاضافيين حيث سجل هدف الفوز واهدر فرصتين سانحتين، فيما وجد مونتيري صعوبة كبيرة في ادراك التعادل واكتفى بمحاولة واحدة اهدرها مهاجمه الاكوادوري ماريون دي خيسوس.
 
وكاد خيسوس ثابالا يفعلها من تسديدة قوية من داخل المنطقة لكنها فوق المرمى (5)، واخرى لايفران خواريز بجوار القائم الايمن (6).
 
واهدر المدافع زكرياء الهاشيمي فرصة افتتاح التسجيل اثر تلقيه كرة من متولي داخل المنطقة فلعبها بخارج القدم بجوار القائم الايمن (10).
 
وتصدى الحارس خالد العسكري لتسديدةى قوية للارجنتيني سيزار دلغادو (15).
 
واهدر سوازو فرصة ذهبية من مسافة قريبة اثر تلقيه كرة من دلغادو فسددها خارج الخشبات الثلاث (20).
 
ونجح الشطيبي، الذي احتفل اليوم بعيد ميلاده الحادي والثلاثين، في منح التقدم للرجاء البيضاوي اثر تمريرة من الهاشيمي (24).
 
وانقذ العسكري مرماه من هدف التعادل بتصديه لتسديدة قوية زاحفة لدلغادو من داخل المنطقة (35)، ثم تصدى ببراعة لتسديدة من مسافة قريبة للارجنتيني نيري كاردوزو (38)، ثم ابعد تسديدة للاعب نفسه الى ركنية (41).
 
وكاد محسن ياجور يضيف الهدف الثاني عندما انطلق من منتصف الملعب وتوغل داخل المننكقة منفردا بالحارس وسددها لامست خط المرمى دون ان تجد من يتابعها داخل الشباك (45+1).
 
وادرك مونتيري التعادل عندما انبرى سوازو لركلة حرة جانبية من الجهة اليمنى فطار لها القائد باسانتا برأسه وتابعها على يمين الحارس العسكري (53).
 
وتابع العسكري تألقه وانقذ مرماه من هدف ثان بتصديه لانفراد كاردوزو (59).
 
وكاد ياجور يسجل الهدف الثاني عندما تلقى كرة من متولي وتلاعب بمدافعين قبل ان يتوغل داخل المنطقة ويسددها قوية زاحفة بجوار القائم الايمن (85).
 
ومنح غيهي التقدم مجددا للرجاء البيضاوي عندما استغل ركلة ركنية انبرى لها متولي من الجهة اليسرى فتابعها برأسه داخل المرمى (95).
 
ودفع مدرب مونتيري خوسيه كروز بالمهاجمين الاكوادوري ماريون دي خيسوس ودارفين تشافيز مكان لاعبي الوسط خيسوس ثافالا وايفران خواريز (98).
 
وكاد ياسين الصالحي، بديل عبد الاله الحافيظي، يضيف الهدف الثالث برأسية من مسافة قريبة اثر ركلة حرة جانبية انبرى لها عصام الراقي (105).
 
وانقذ العسكري مرماه من هدف التعادل بتصديه لتسديدة دي خيسوس من مسافة قريبة قبل ان يشتتها الدفاع الى ركلة ركنية لم تثمر (107).
 
واهدر الصالحي فرصة ذهبية لحسم النتيجة عندما تلقى كرة عند حافة المنطقة وسددها ساقطة بجوار القائم الايسر (118).
 
وكاد سوازو يدرك التعادل من تسديدة قوية من خارج المنطقة بجوار القائم الايسر (119).
 

إقرأ أيضا

التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا المقال.

اترك تعليقا