shadow
shadow

"غوغل" ينظم مسابقة للمنظمات غير الحكومية في البرازيل

أطلق عملاق الانترنت الأميركي "غوغل" مسابقة في البرازيل تمنح في إطارها جائزة بقيمة 1,6 مليون دولار ومساعدة تقنية لأربع منظمات غير حكومية تقدم مشاريع تكنولوجية من شأنها حل مشاكل اجتماعية.

ويأمل عملاق الانترنت أن تستقطب هذه المسابقة أكثر من ألف منظمة غير حكومية برازيلية، على أن تفوز بها أربع جمعيات، ثلاث منها تختارها لجنة تحكيم والرابعة تكون من اختيار مستخدمي الانترتت.

وسيتم الإعلان عن المنظمات الفائزة في أيار/مايو وستمنح كل منها 420 ألف دولار لتطوير مشروعها.

وقد نظمت هذه المسابقة المعنونة "تحد ذو أثر اجتماعي" في بريطانيا والهند حيث اقترحت منظمات غير حكومية استخدام التكنولوجيا في مشاريع طاقة شمسية أو أخرى توفر مياه الشرب للمناطق الريفية.

وقال فابيو كويلو مدير الفرع البرازيلي من المجموعة خلال مؤتمر صحافي عقد في ساو باولو إن "البرازيل هو البلد الثالث حيث ستنظم المسابقة وتعد البلاد من أكبر أسواق غوغل في العالم".

وتعتبر البرازيل التي تضم نحو 200 مليون نسمة أكبر اقتصاد في أميركا اللاتينية وتتوسع صفوف الطبقة الوسطى فيها منذ سنوات، لكن التفاوت الاجتماعي لا يزال شديدا لا سيما في المناطق النائية من البلاد.

وقد أطلق "غوغل" نشاطاته في البرازيل قبل 8 سنوات، حاله حال عمالقة أخرى، من قبيل "أمازون" و"تويتر" و"فيسبوك"، فتحوا فروعا لهم في هذا البلد.

وبحسب معهد "إبوبه"، يتمتع أكثر من نصف البرازيليين بنفاذ إلى الانترنت.

إقرأ أيضا

التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا المقال.

اترك تعليقا