shadow
shadow

تسجيل 26 حالة ضنك في جدة خلال أسبوع

تعقد لجنة مكافحة حمى الضنك بأمانة محافظة جدة اجتماعا مع مسؤولي الشؤون الصحية في مقر الأمانة بعد غد الخميس لمناقشة ترتيبات مواجهة الارتفاع في عدد الإصابات بحمى الضنك، بما في ذلك تكثيف مكافحة البعوض الناقل للمرض، وأعمال الرش بالمبيدات الحشرية في عدد من الأحياء، حسب ما نقلت صحيفة "عكاظ"  عن مدير صحة المحافظة الدكتور سامي باداود، مبينا أن عدد الاصابات المؤكدة بحمى الضنك هذا الاسبوع بلغ 26 اصابة.
ووفقا للتقرير الاسبوعي الذي ترفع الشؤون الصحية نسخا منه الى المحافظة والأمانة، فإنه ولله الحمد لم تنجم أية وفيات من هذه الاصابات التي تركزت في أحياء وسط جدة وتلقت العلاج اللازم في المستشفيات الحكومية والخاصة.
ويشير التقرير الى أن جهود الشؤون الصحية تركز على الكشف على المريض وإجراء التحاليل له ومعالجته إضافة إلى زيارة المرضى في منازلهم بهدف الحصول على المعلومات اللازمة، وتثقيفهم عن المرض ورفع تقرير إلى أمانة جدة التي بدورها تقوم برش المستنقعات وتجمعات المياه في الأحياء التي توجد فيها الاصابات بحمى الضنك. الى ذلك شكا عدد من سكان حي الصالة الشمالية من تجمعات المياه في الشوارع الداخلية للحي رغم أنه يعتبر من الأحياء الحديثة والراقية في جدة، وقالوا ان هذه المياه تسبب مرتعا خصبا لتكاثر البعوض الناقل لحمى الضنك، وقال وليد عابد، سعيد الحجازي، سمير طحلاوي ومحسن بن زقر إنه لم يشفع لحيهم وجوده بالقرب من مطار الملك عبدالعزيز الدولي ومدينة الملك عبدالله الرياضية، مشيرين الى أنهم أبلغوا أمانة المحافظة بمعاناتهم لكن تجاوبها أقل من المأمول،على حد قولهم. وطالبوا بالتعجيل بردم المستنقعات المنتشرة في الحي.
 

إقرأ أيضا

التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا المقال.

اترك تعليقا