shadow
shadow

وزارة العدل: معاقبة 17 مأذونا خالفوا الأنظمة

طبقت وزارة العدل عددا من العقوبات بحق 17 مأذونا شرعيا، خالفوا الأنظمة والتعليمات خلال الأشهر الماضية من العام الحالي 1436، موضحة بأن العقوبات شملت إلغاء رخصة اثنين من المأذون لهم في عقد الأنكحة وإيقاف الرخص لسبعة آخرين، وإنذار ثمانية مخالفين.
ووفقا لصحيفة "الوطن" أشارت الوزارة إلى أن أسباب العقوبات ترجع إلى إجراء عقد نكاح بولاية الأخ الشقيق مع عدم الإشارة إلى صك حصر الورثة، وإجراء عقد نكاح قبل صدور شهادة الفحص الطبي، وإجراء عقد نكاح لمطلقة من دون الإشارة في العقد إلى صك الطلاق. وشددت الوزارة على الأخذ بجميع تعليماتها الصادرة من قبل الإدارة العامة للمأذون لهم بعقود الأنكحة التي تنظم عملهم بالمملكة، مؤكدة على التقيد بأنظمتها الواضحة والبينة لكل مأذون يحصل على رخصة عقود الأنكحة.
وفي سياق متصل، أكد تقرير للإدارة العامة للمأذون لهم عقود الأنكحة بوزارة العدل بأن عدد عقود الأنكحة في المملكة بلغ 5950 مأذونا شرعيا.
وأشار التقرير إلى أن عدد المأذون لهم في زيادة مستمرة من أجل إجراء عقود الأنكحة للمواطنين بكل يسر وسهولة، مؤكدا حرص وزارة العدل على إصدار وتجديد رخص المتقدمين للمأذونية، سعيا منها لتسهيل توثيق الأنكحة.
 

إقرأ أيضا

التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا المقال.

اترك تعليقا