shadow
shadow

وفد أكاديمي أمريكي يبد إعجابه بالمدينة الطبية لجامعة الملك سعود

أعرب فريق أكاديمي أمريكي عن إعجابه بالمدينة الطبية وتطور الخدمات الصيدلية المقدمة للمرضى. وزار وفد من الكلية الأمريكية للصيدلية الإكلينيكية المدينة، وأجرى مباحثات للرفع من مستوى الخدمات الصيدلية المقدمة للمرضى. والتقى الوفد الإدارة التنفيذية للمدينة الطبية، كما عقد  لقاءات مع رؤساء الأقسام الطبية ومع الصيادلة الإكلينيكيين بالمستشفى، وتجول في مرافق الصيدلية والمدينة الطبية التي تشمل مستشفى الملك خالد ومستشفى الملك عبدالعزيز الجامعيين.
ووفقا لصحيفة "الرياض" ضم الفريق الأمريكي البروفيسور مايكل مادوكس، رئيس الكلية الأمريكية للصيدلية الإكلينيكية، والبروفيسور شيلدون هولستاد مساعد الرئيس للأبحاث، والبروفيسور آندريو دونللي مدير الخدمات الصيدلية بمستشفى جامعة إلينوي مساعد كلية الصيدلة.
وقدم الفريق محاضرات علمية حول رفع مستوى الخدمات الإكلينيكية، والتكامل بين كلية الصيدلة والخدمات الصيدلية بالمستشفى للاستفادة من طلبة الكلية لرفع مستوى الخدمات وتنوعها، وتمت مناقشة سبل الارتقاء بالبحث العلمي في الخدمات الصيدلية. وخلال الزيارة التي استغرقت ثلاثة أيام، شارك الفريق الصيادلة الإكلينيكيين في جولاتهم اليومية، وتمت مناقشة سبل تطوير الخدمات المقدمة وحلول للتحديات القائمة، وقدم الفريق بعض المقترحات التي تسهم في تسريع التطوير ووضع الخطة الاستراتيجية للصيدلية بالمدينة.
وحضر اللقاءات مع الفريق الدكتور عبدالرحمن المعمر المدير العام التنفيذي، والدكتور فهد الزامل عميد كلية الطب المشرف على المستشفيات الجامعية، والدكتور عمر العبيد المدير التنفيذي للشؤون الصحية، والأستاذ عبدالمحسن العشري المدير التنفيذي للتشغيل. ورافق الوفد وأشرف على الزيارة الدكتور هشام الجضعي، المشرف على الخدمات الصيدلية بالمدينة الطبية.
 

إقرأ أيضا

التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا المقال.

اترك تعليقا