shadow
shadow

إحالة فتاة الوهم المتهمة بنهب 500 مليون إلى دائرة الجرائم الاقتصادية

نقلت صحيفة «الحياة»، عن مصادر مطلعة أن شرطة محافظة جدة أحالت ملف قضية «فتاة الوهم»، إلى هيئة التحقيق والادعاء العام بمحافظة جدة ممثلة في دائرة الجرائم الاقتصادية، بعد أن تمكنت من جمع ونهب قرابة 500 مليون ريال من مواطنين بالنصب والاحتيال.
وأكدت المصادر أن هيئة التحقيق والادعاء العام شرعت في إجراءات استكمال التحقيق مع الشابة السعودية البالغة من العمر 25 عاماً، بعد أن أخضعتها الجهات المختصة خلال الفترة الماضية للتحقيق والاستجواب بعد القبض عليها بتهمة النصب والاحتيال على أكثر من 600 مواطن ومقيم.
وبحسب المصادر، فإن «فتاة الوهم» أوقفت في دار رعاية الفتيات في منطقة مكة المكرمة حتى يتم الانتهاء من التحقيق وحصر المتضررين من ضحايا تلك المساهمات والاستثمارات.
وتوقعت أن يتم استدعاء «فتاة الوهم» خلال الأيام المقبلة تمهيداً لاستكمال التحقيق معها، والاستماع إلى أقوالها، وطريقة جمع المبالغ المالية من المواطنين، مشيرة إلى أنه سيتم توجيه الاتهام إلى الفتاة قبل إحالتها إلى المحكمة الشرعية المختصة للبت في قضيتها سواء في ما يتعلق بالحق الخاص، أو العام، ومطــالبات المــواطنــين المــالية. وأشارت إلى أنه ستتم مواجهة «الفتاة» ببعض المستندات التي تقدم بها المتضررون إلى الشرطة، أبرزها حصولهم على شيكات من دون رصيد، وبعضها بتوقيعات مختلفة، وغير مطابقة لتوقيع مالكة المساهمة، التي حصلت على ترخيصين لمؤسستين عقارية وأخرى لاستيراد أدوات كهربائية.
وجاءت إحالة ملف القضية إلى هيئة التحقيق والادعاء العام بعد أن استكملت شرطة محافظة جدة خلال الأشهر الماضية، استقبال مئات الشكاوى من مواطنين ومقيمين ضد الفتاة التي عرفت، بـ «فتاة الوهم»، بعد أن تمكنت من جمع قرابة الـ500 مليون ريال بالنصب والاحتيال، إذ شرعت لجنة أمنية مختصة في حصر الأضرار وتقصي الحقائق وجمع المعلومات حول ملابسات القضية، لا سيما وأن المتضررين ذكروا في محررات الشكاوى التي تقدموا بها أنهم تورطوا في مساهمة وهمية أنشأتها امرأة سعودية «عشرينية»، جمعت نحو نصف بليون ريال خلال الفترة الماضية.
وتضـــــمنت تحـــــــركــــات المتضررين خلال الفترة الماضية تقديم دعوى قضائية ضد «الفتاة» إلى المحكمة العامة في جدة يطالبون بتوقيفها، ومنعها من السفر، وإيقاف الخدمات عنها، ودفع حقوق وأموال العملاء. وكانت شرطة جدة ألقت القبض على «الفتاة» المتهمة بالنصب والاحتيال على المواطنين والتمويه عليهم بشيكات من دون رصيد، وسلبت منهم الملايين من الريالات من طريق التحويل المصرفي لحسابها، إضافة إلى دفع أموال نقدية، إذ بدأت تحقيقاتها مع الفتاة ومعرفة تفاصيل تلك المساهمات.
 

إقرأ أيضا

التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا المقال.

اترك تعليقا