shadow
shadow

سابك و أس كي كيميكال تؤكدان التزامهما بالابتكار النوعي وفتح أسواق جديدة وتطوير الاقتصاد الكوري

سيؤول  واس
افتتحت الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك)، وشركة البتروكيماويات الكورية (أس كي غلوبال كيميكال)، اليوم مصنعاً جديداً في أولسان بجمهورية كوريا ؛ لإنتاج باقة من منتجات البولي إيثيلين عالية الأداء باستخدام تقنية نيكسلين المتقدمة , بحضور صاحب السمو الأمير سعود بن عبدالله بن ثنيان ، رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع، رئيس مجلس إدارة (سابك) ، ورئيس مجلس إدارة مجموعة (أس كي غلوبال) تشي تاي-ون ، ومعالي وزير التجارة والصناعة والطاقة الكوري يونغ سان-جيك ، وعمدة مدينة أولسان وكم جي-هيون .
وعد سمو رئيس مجلس إدارة (سابك) في كلمته خلال الحفل المعد بهذه المناسبة تدشين المصنع إنجازاً مهماً في سبيل تحقيق هدف " سابك " الرامي إلى تطوير تقنيات وابتكارات ثرية بالشراكة مع رواد الصناعة العالميين كشركة (اس كي)".
وقال سموه : " تقنية (نيكسلين) المتقدمة تمنحنا الثقة بأننا قادرين على أن نوفر للعالم، باقة من المنتجات أكثر تطوراً، وذات قيمة أعلى، وتنفرد في تلبية احتياجات الزبائن".
وتحدث نائب رئيس مجلس إدارة (سابك) الرئيس التنفيذي المكلف يوسف البنيان عن هذه الشراكة حيث قال: "نحن سعداء باتخاذ هذه الخطوة في إطار شراكتنا مع (أس كي غلوبال كيميكال)، الأمر الذي يوسّع من حضور (سابك) حول العالم" .
وأضاف: "يعكس هذا المصنع الجديد تصميمنا على فتح أسواق جديدة، ويؤكد مكانتنا الريادية العالمية ؛ وهذا واحد من الأهداف الرئيسة لاستراتيجيتنا للعام 2025م".
وأوضح أن تقنية نيكسلين ستقدم للزبائن أداءً عالياً، مثل قدرة تحمل ممتازة ضد الصدمات، ومتانة مُحسّنة وشفافية عالية وغيرها الكثير من الميزات الأخرى. حيث تتيح الخصائص الفريدة -للمنتجات التي تعتمد تقنية نيكسلين-مجالاً واسعاً لتطوير منتجات مبتكرة وتطبيقات متميزة , مشيراً إلى أن صناعة التغليف ستستفيد من البولي إيثيلين منخفض الكثافة الخطي المصنّع بتقنية الميتالوسين في إنتاج مواد تغليف الطعام المرنة , كما ستحسن خصائص اللحام الحرارية التي تمتاز بها بلاستومرات البولي أوليفين من جودة أنواع عديدة من منتجات التغليف التي تتطلب حرارة لحام منخفضة، إضافة إلى خصائص الالتصاق والخصائص البصرية.
وأضاف : ستجد المجالات الصناعية التي يشكل فيها عنصر المرونة أهمية، قيمة كبيرة عند استخدام مطاط البولي أوليفين , وتشمل مثل هذه المجالات : قطاعات صناعة السيارات، والمنتجات الاستهلاكية كالأحذية، والأسلاك والكابلات المستخدمة في قطاع الخدمات (كهرباء، مياه ...الخ) والصناعات الإنشائية.
وأوضح نائب الرئيس التنفيذي للبوليمرات في (سابك) المهندس عبد الرحمن الفقيه من جانبه أن المشروع المشترك الجديد سيمكن الجانبين من تحقيق مزيد من النمو في سوق منتجات البولي إيثيلين شديدة التخصص.
وبين أن منتجات المصنع ستقدم للزبائن حول العالم منتجات بوليمرية ذات قيمة مضافة عالية"، مؤكداً أنه من خلال تقنية حلول نيكسلين فتكون (سابك) قد وصلت إلى أكثر المنصات التقنية الخاصة بالبولي إيثيلين شمولية في قطاع البتروكيماويات .
وأشار إلى أن المصنع الجديد سينتج مواد البولي إيثيلين منخفض الكثافة الخطي المصنّع بتقنية الميتالوسين، وبلاستومرات البولي أوليفين، ومطاط البولي أوليفين لتلبية الاحتياجات المتنامية في قطاعات صناعية متنوعة، مثل: التغليف المتقدم، وصناعة السيارات، والرعاية الصحية، وصناعة الأحذية، وصناعة الكهربائيات والإضاءة
وأفاد أن شركتي ، (سابك) و(أس كي غلوبال كيميكال) ستدشن غداً -إن شاء الله-مركزاً متقدماً جديداً للأبحاث والتطوير في مدينة دايجون , يحتوي على عددٍ من الإدارات التي تُركز على تطوير الإجراءات، إضافة إلى تطوير الحفّازات والمنتجات , كما سيرعى المركز ويشرف على عدد من برامج البحوث في الجامعات وغيرها من المرافق التابعة لأطراف ثالثة، في كوريا وحول العالم.
وأشار إلى أن هذه المرافق تمثل أحدث استثمارات (سابك) التصنيعية والبحثية في الشرق الأقصى، بعد شراكتها مع شركة الصين للبتروكيماويات (ساينوبيك)، ومركز (سابك) التقني في شنغهاي، الذي افتتح في العام 2013م.
.
مما يذكر أن شركة (سابك أس كي نيكسلين) - أسست مناصفة بين شركة (سابك) وشركة (أس كي غلوبال كيميكال) في شهر يوليو الماضي، ويقع مقرها في سنغافورة. وتمتلك شركة (كوريا نيكسلين) المملوكة بالكامل من الشركة القابضة الجديدة المصنع الواقع في مدينة أولسان، الذي تبلغ طاقته الإنتاجية السنوية 230 ألف طن من المواد المتنوعة , وبلغت القيمة الإجمالية التقريبية لشراء التقنية والمصنع 640 مليون دولار أمريكي.

 

إقرأ أيضا

التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا المقال.

اترك تعليقا