shadow
shadow

بطولة انكلترا: ستوك يهزم مانشستر سيتي ويقدم خدمة لليستر ويونايتد وارسنال

 فاز ستوك سيتي على ضيفه مانشستر المتصدر ووصيف البطل 2-صفر اليوم السبت في افتتاح المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الانكليزي لكرة القدم.
 
ورفع ستوك سيتي رصيده الى 22 نقطة وتقدم موقتا من المركز الثاني عشر الى التاسع، في حين وقف رصيد مانشستر سيتي عند 29 نقطة وبات مهددا بفقدان الصدارة لصالح 3 فرق هي ليستر سيتي (29 نقطة) ومانشستر يونايتد (28) وارسنال (27).
 
ويلعب اليوم ليستر سيتي في ضيافة سوانسي، ويستقبل مانشستر يونايتد على ملعبه اولدترافورد وست هام، ويلتقي ارسنال مع ضيفه سندرلاند.
 
على ملعب بريتانيا ستاديوم وامام اكثر من 27 الف متفرج، تفوق رجال الويلزي مارك هيوز على رجال التشيلي مانويل بيليغريني الذي لعبوا احدى اسوأ مبارياتهم هذا الموسم.
 
ورسم لاعب الوسط الدولي النمسوي ماركو ارتونوفيتش ملامح الفوز لفريقه ستوك بهدفين سريعين اولهما بعد تمريرة من السويسري تشيردان شاكيري تابعها بيمناه من زاوية ضيقة في شباك الحارس خو هارت (7).
 
وجاء الثاني اثر تمريرة بينية من شاكيري نفسه تابعها بيمناه ايضا في اسفل الزاوية على يمين هارت (15).
 
وجهد مانشستر سيتي الذي افتقد لابرز عناصره خصوصا قائده المدافع البلجيكي فنسان كومبانيي ولاعب السوط العاجي يايا توريه والمهاجم الارجنتيني سيرخيو اغويرو، لاستدراك الموقف فلم ينجح في نصف الساعة الاخير من الشوط الاول.
 
وفي الشوط الثاني، كان ستوك سيتي الافضل والاخطر وضاعت عليه فرصتين ثمينتين لتعزيز تقدمه، الاولى بسبب سوء التقدير من جانب شاكيري المنفرد لكرة زميله ارونوفيتش فذهبت بجانب القائم بعدج ان ظزنها في الطريق الى الشباك (67).
 
وكانت الثانية اثر تمريرة من شاكيري الى الاسباني بويان كركيتش الذي كسر التسلل وانفرد بجو هارت ورفع الكرة من فوقه لكن احد المدافعين ابعدها من على خط المرمى (72).
 
ويلعب اليوم ايضا ساوثمبتون مع استون فيلا، ووست بروميتش البيون مع توتنهام، وواتفورد مع نوريتش سيتي، وتشلسي حامل اللقب مع بورنموث الوافد الجديد، وغدا نيوكاسل مع ليفربول، وتختتم المرحلة الاثنين بلقاء ايفرتون مع كريستال بالاس.
 
- ترتيب فرق الصدارة:
 
1- مانشستر سيتي         29 نقطة من 15 مباراة
 
2- ليستر سيتي           29 من 14
 
3- مانشستر يونايتد      28 من 14
 
4- ارسنال               27 من 14
 
5- توتنهام              25 من 14

إقرأ أيضا

التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا المقال.

اترك تعليقا