shadow
shadow

جمرك جسر الملك فهد يُحبط محاولة تهريب أكثر من 3 كيلو من "الذهب المشغول"

نجح جمرك جسر الملك فهد في إحباط محاولة لتهريب كمية من الذهب المشغول بلغ وزنها (3.549.49) ثلاثة كيلو وخمسمائة وتسعة وأربعون جرام وأربعة وتسعون مليجرام من الذهب المشغول، عُثر عليها مُخبأة في إحدى المركبات القادمة للمملكة عبر المنفذ. 
وحول تفصيل ذلك قال مدير عام جمرك جسر الملك فهد الأستاذ ضيف الله العتيبي: قَدِمت للجمرك مركبة من نوع "خصوصي" وعند إجراء عملية الكشف والمعاينة عليها عُثر على تلك الكمية من المشغولات الذهبية مخبأة بطريقة فنيّة بحيث تم وضع المشغولات بمخبأ تم إعداده لغرض التهريب أسفل أرضية مقعد السائق، ومن ثم جرى تغطية المخبأ بفرش المركبة الأرضي، مضيفاً أنه جرى بعد ذلك اتخاذ الإجراءات اللازمة.     
وبيّن مدير عام جمرك جسر الملك فهد أنه كان القصد من تهريب الذهب "المشغول" هو التهرب من الرسوم الجمركية المستحقة على كمية الذهب، بالإضافة إلى أن نظام مكافحة غسل الأموال ينص في مادته "الرابعة عشر" على أنه يجب على كل مسافر سواءً كان مغادراً أو قادماً إلى المملكة ويحمل برفقته معادن ثمينة بما فيها "الذهب والمجوهرات" أو عملة نقدية تزيد قيمتها عن (60.000) ستون ألف ريال سعودي، يجب الإقرار عنها وتعبئة النموذج الخاص بذلك لدى المنفذ الجمركي، مضيفاً أن عدم الإقرار يُعرض حاملها للمساءلة القانونية. ​

إقرأ أيضا

التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا المقال.

اترك تعليقا