shadow
shadow

سوني تعلن عن طرح "بلايستايشن 4" في نهاية العام الحالي

 

 اعلنت مجموعة سوني اليابانية طرح جهاز "بلايستشاين 4" (بي اس 4) الجديد قرابة نهاية العام الحالي مشددة على انه يعكس "مستقبل الالعاب" الالكترونية.
 
وتعهد اندرو هاوس المدير العام لشركة "سوني كمبيوتر انترتاينمت" خلال مناسبة نظمت في نيويورك ب"تطور كبير (..) سنوسع من خلاله حدود اللعبة".
 
واعلنت سوني ان "بي اس 4" ستحل مكان "بي اس 3" التي اطلقت نهاية العام 2006 "بمناسبة اعياد نهاية العام 2013". لكن الشركة اليابانية لم تحدد الدول التي سيطلق فيها الجهاز اولا. ولم تعرض من الجهاز الجديد الا قبضة التحكم التي ستكون مجهزة خصوصا بوظائف تعمل باللمس.
 
وسيكون الجهاز الجديد "اجتماعيا" مع تكامل كبير مع شبكات التواصل الاجتماعي عبر الانترنت مثل فيسبوك. وبفضل زر على مقبض التحكم يمكن ان يطلع اللاعب اصدقاءه على مجريات اللعبة لا بل ان يحول اليهم قدرة التحكم بها في حال واجه صعوبات.
 
وقال ديفيد بيري المدير العام للشركة المتخصصة بالالعاب عبر الانترنت "غكايا" التي اشترتها سوني العام الماضي، "نريد ان نقيم اول شبكة اجتماعية مكرسة للعب".
 
واضاف ان الجهاز الجديد من شأنه ان "يسمح بالوصول الى مجموعة واسعة من وسائل الترفيه" ولا سيما الموسيقى والفيديو موضحا ان المجموعة تعمل على اقامة شركات مع بعض الاطراف مثل شركات ايجار اشرطة الفديو عبر الانترنت "نتفليكس" او "هولو".
 
وسيستغل الجهاز الجديد الانترنت بشكل اكبر.
 
وتواجه سوني مثل الشركات الاخرى لاجهزة الالعاب الالكترونية توسع جمهور الالعاب. الا ان المنضمين الجدد يستخدمون اكثر فاكثر الهواتف الذكية او الاجهزة اللوحية لالعاب بخسة الثمن او مجانية حتى.
 
وقبل سوني طرحت اليابانية نينتندو جهاز العاب جديدا هو "ووي يو" الذي لم يلق النجاح المرجو.
 

إقرأ أيضا

التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا المقال.

اترك تعليقا