shadow
shadow

التجارة تستعرض تجربة مكتب تحقيق الرؤية في ورشة عمل

 
أقامت منظومة التجارة والاستثمار ممثلة بمكتب تحقيق الرؤية ورشة عمل ضمت قادة مكاتب تحقيق الرؤية في الجهات الحكومية وممثلي الجهات الداعمة للشؤون الاقتصادية والتنمية (مركز الإنجاز والتدخل السريع، أداء، مركز رأس المال البشري)، وذلك للاستفادة من تجربة مكتب تحقيق الرؤية بالمنظومة، والذي تم اختياره من خلال الجهات الداعمة كمكتب نموذجي ومثال يحتذى، وكذلك مناقشة آليات وتمكين مكاتب تحقيق الرؤية.
استهلت الورشة بكلمة م. سامي الذهيبي مدير عام مركز الانجاز والتدخل السريع عن دور المركز وعلاقته بمكاتب تحقيق الرؤية وبعد ذلك قام م. هشام الحسون مدير عام مكتب تحقيق الرؤية في منظومة التجارة والاستثمار بعرض مرئي لرحلة مكتب تحقيق الرؤية في منظومة التجارة والاستثمار منذ تأسيسه، والمراحل التي مر بها المكتب حتى وصل لهذه المرحلة بهدف تنفيذ برنامج التحول الوطني 2020 وتحقيق رؤية 2030 الخاصة بمنظومة التجارة والاستثمار. كذلك تم تقديم شرح مفصل لآلية عمل المكتب والتي لم تقتصر على وزارة التجارة والاستثمار بل شملت الجهات الشقيقة في المنظومة، وذلك بهدف تعزيز الجهود وتوحيدها ورفع مستوى التنسيق داخل المنظومة لمساعدتها على تحقيق أهدافها، من خلال تنظيم أكثر من 50 ورشة عمل ولقاء لجهات المنظومة، بالإضافة للاجتماعات التي تقام بشكل شبه يومي، والاستفادة من أفضل الممارسات والخبرات العالمية، وعقد لقاءات مع الخبراء في هذا المجال.
وبين م. هشام أن أبرز عوامل نجاح المكتب هي دعم معالي الوزير المستمر والمباشر وتعاون قيادات المنظومة والإيمان بالرؤية.
وشهدت الورشة نقاشاً مفتوحاً تمحور حول الآلية المثلى لتعزيز التعاون والتنسيق بين مكاتب الرؤية، وتبادل الخبرات والأفكار، كما تم الاتفاق على أن تكون هذه الورشة باكورةً لاجتماعات لاحقة لرفع مستوى التنسيق والاستفادة من التجارب والأفكار المميزة.
وقام المشاركون في ورشة العمل بجولة على مقر مكتب تحقيق الرؤية أطلعوا خلالها على بيئة العمل الاحترافية والتعرف بشكل أوفى على تجربة مكتب تحقيق الرؤية بمنظومة التجارة والاستثمار.

إقرأ أيضا

التعليقات

لا يوجد تعليقات على هذا المقال.

اترك تعليقا